أنور معروف

أنور معروف يدعو إلى ضرورة النظر في مشروع الرمز الرقمي الجديد لرقمنة الأرشيف الوطني

أكد أنور معروف وزير تكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي اليوم على ضرورة النظر في مراجعة مشروع الرمز الرقمي الجديد الذي سيحل محل قانون الاتصالات ويسمح ذلك كما يقول، بخلق ثورة حقيقية في رقمنة الأرشيف الوطني.

وأضاف أن هذا القانون الجديد سوف يتغلب أيضا على العائق القانوني الذي لا يعترف بالقيمة القانونية للوثيقة الإلكترونية، وبالتالي سيكون له نفس الصرامة القانونية التي تتسم بها الوثيقة العادية.

وخلال مشاركته في الاحتفال بيوم المحفوظات الوطنية في 9 ديسمبر من كل عام، قال معروف أن هذه فرصة تأتي للتأكيد مجددا على أهمية الجهود التي تبذلها الوزارة لرقمنة الأرشيف الوطني في انتظار تعميم هذه التكنولوجيا في الإدارات الأخرى سنة 2018

من جانبه، شدد وزير الشؤون الاجتماعية، محمد الطرابلسي على دور الأرشيف وأشاد في هذا السياق بالجهود التي تبذلها الأمانة العامة للحكومة والمحفوظات الوطنية في هذا المجال.

ورأى الطرابلسي أن إدارة الوثائق والمحفوظات قبل ظهور العصر الرقمي كانت ممكنة باستخدام الأدوات العادية ولكنه اليوم من المستحيل إلا مع استخدام الأنظمة الإلكترونية المتكاملة. وأشار الطرابلسي أيضا إلى أن إدارة الوثائق والمحفوظات لا يمكن أن تكون مضمونة مع الورق بعد انتشار الوثائق الرقمية.

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer