بسفيرة الصين

المؤتمر الدولي لدعم الاقتصاد والاستثمار أحد أهم محاور لقاء الجهيناوي بسفيرة الصين بتونس

جمع لقاء أمس الاثنين 05 سبتمبر 2016 خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية بسفيرة الصين الشعبية بيان يانهوا بتونس. و مثلت المناسبة فرصة لاستعراض واقع التعاون الثنائي التونسي الصيني في مختلف المجالات حيث أثنى خميس الجهيناوي على متانة العلاقات بين البلدين مؤكدا أن تونس تعتبر الصين شريكا متميزا، تتطلع إلى مزيد دعم أسس التعاون المثمر والبناء بين الطرفين والاستفادة من آليات التعاون في إطار المنتدى الصيني العربي والمنتدى الصيني الإفريقي في مختلف المجالات.

وتناول اللقاء أيضا متابعة تقدم تنفيذ ودراسة المشاريع المشتركة وبحث سبل الاستفادة من التجربة الصينية في تنمية المناطق الداخلية ومجابهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية، وتطوير الاستثمارات الصينية بتونس خاصة في مجالات البنية التحتية.

ودعا وزير الشؤون الخارجية من جهة أخرى إلى أن تكون المشاركة الصينية في مؤتمر دعم الاقتصاد والاستثمار بوفد رفيع المستوى يشمل القطاعين العام والخاص.

كما أكدت سفيرة الصين بدورها عزم بلادها على مواصلة دعم جهود تونس للنهوض باقتصادها ودفع التنمية بالجهات الداخلية ومكافحة الإرهاب ومراقبة الحدود. كما عبرت عن استعداد الصين لدراسة إنجاز و تمويل عدد من المشاريع التي اقترحتها تونس في ميادين مختلفة، في إطار تعاون مثمر وبناء.

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer