اتفاقيات تعاون بين تونس و الاردن

توقيع سبع اتفاقيات تعاون بين تونس و الاردن

ترأس رئيس الوزراء يوسف الشاهد ونظيره الأردني بعد ظهر الخميس في قصر القصبة أعمال الدورة التاسعة للجنة العليا الأردنية التونسية.وقد توج هذا العمل بتوقيع عدة اتفاقيات تعاون في مجالات النقل البحري والاستثمار والسياحة والصناعة وتنمية الصادرات والحرف والثقافة والحماية للسنوات 2018، 2019، 2020

وبهذه المناسبة عقد رئيس الحكومة مؤتمرا صحفيا مشتركا مع نظيره الأردني أشاد فيه “بالعلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين على أساس التقارب السياسي والاقتصادي”.

كما أشار الشاهد إلى وجود “تشابه كبير بين التجربة التونسية والأردنية”، مشيرا إلى أن اجتماع اللجنة المشتركة جعل من الممكن مناقشة سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي على المستويين التجاري والاقتصادي، وتبادل الخبراء والخبرات، ولا سيما في مجالي الرقمنة والتكنولوجيات.

وقال رئيس الوزراء أيضا إنه تم الاتفاق على إنشاء آلية لرصد برامج وتوصيات التعاون المنبثقة عن اجتماع اللجنة .

ورحب بالمؤتمر التونسي الأردني للاستثمار الذي عقد بتونس بمشاركة أكثر من 40 من الجهات الفاعلة الاقتصادية الأردنية إلى جانب نظرائهم التونسيين.

من جانبه أكد رئيس الوزراء الأردني على أهمية التعاون السياسي والاقتصادي لمصلحة البلدين الشقيقين مشيرا إلى أن اجتماعه مع رئيس الجمهورية كان فرصة لوضع التركيز على الإرادة المشتركة لمواصلة تعزيز التعاون الثنائي.

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer