أوروبا تحذر من خطرجرها إلى حرب أمريكية إيرانية إسرائيلية

عبر وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل لإذاعة دويتشلاند فونك عن قلقه من تطور الموقف الأمريكي تجاه الحرس الثوري الإيراني معتبرا أن مثل هذه المواقف ستعيد العالم إلى ما قبل الاتفاق أي قبل 10 أعوام محذرا من خطر حرب قريبة نسبيا من أوروبا.
وأضاف “قلقي الكبير هو أن ما يحدث في لن يظل مسألة إيرانية لكن الكثيرين في العالم سيفكرون إذا ما كانوا هم أنفسهم ينبغي أن يمتلكوا أسلحة نووية نظرا لأن مثل هذه الاتفاقات تلغى”.
و نبهت السلطات الألمانية أن إلغاء الاتفاق سيحمل المحافظين في طهران إلى تطوير أسلحة نووية و لن تقبل إسرائيل بذلك إلا بحرب، مما يدعو الولايات المتحدة إلى عدم تعريض أمن حلفائها وشعبها للخطر لأسباب سياسية محلية.
كما إنتقد وزير الخارجية الألماني سياسة ترامب الخارجية مع إتفاق إيران و أعتبره شبيها للتعامل مع أزمة كوريا الشمالية النووية.
في ذات السياق،حذر الحلفاء الأوروبيون من خلاف مع واشنطن بسبب الاتفاق النووي وقالوا إن إلغاءه يقوض مصداقية الولايات المتحدة في الخارج حسب ما نشرته وكالة رويترز للانباء.
وفي المقابل، قدم ترامب للكونجرس الأمريكي 60 يوما لاتخاذ قرار بشأن إعادة فرض عقوبات اقتصادية على إيران بعدما تم رفعها في عام 2016.

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer