دعم الإستثمار والتجارة

إجتماع هيئات دعم الإستثمار والتجارة لثمانية بلدان عربية لتعزيز التجارة الإقليمية

 إجتمعت هيئات دعم الإستثمار والتجارة التابعة لثمانية بلدان عربية،اأمس الثلاثاء 22 أكتوبر2016 بمراكش (المغرب)، لإرساء أسس شبكة إقليمية تتمثل في قاعدة للتعاون الاقليمي لفتح آفاق جديدة بهدف تعزيز العلاقات التجارية بين الدول العربية وتنمية التجارة بين الأقاليم.

وتم تنظيم ورشة عمل إقليمية للبلدان العربية بالشراكة مع مركز التجارة الدولية والمغرب للتصدير بالمشاركة مع المديرة العامة للمركز التونسي للنهوض بالصادرات، وفق بيان له. وأشارت الدراسات، التي قام بها مركز التجارة الدولية، الى أن مستوى الإندماج الاقتصادي والتنسيق الإقليمي بين البلدان العربية لا يزال ضعيف، ولفتت إلى ضرورة تعزيز التعاون بين منظمات دعم الإستثمار والتجارة للبلدان العربية كخطوة أساسية لتحقيق المؤمول في المنطقة والمتمثل خاصة في تبسيط التجارة وتنويعها وتعزيزها، الذي يبقى أقل من مستوى الإمكانيات.

“يمكن أن تساهم شبكة منظمات دعم الإستثمار والتجارة لثمانية بلدان عربية في التقليص من الإجراءات الغير جمركية للتجارة في المنطقة من خلال تبادل المعلومات المتعلقة بهذه الإجراءات والدعوة المشتركة لتحسين مناخ الأعمال على المستوى الإقليمي”، حسب نفس المصدر.

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer