إطلاق برنامج إنكوربورا للإدماج الاجتماعي والمهني رسميا في تونس

إطلاق برنامج إنكوربورا للإدماج الاجتماعي والمهني رسميا في تونس

0
PARTAGER

تم إطلاق برنامج إنكوربورا رسميا في تونس يوم الأربعاء 18 أكتوبر، في إطار برنامج الإدماج الاجتماعي والمهني لفائدة الأشخاص الذين يعانون او هم معرضون لخطر الإقصاء والتهميش..

ويدعم هذا البرنامج من قبل الإسبانية المصرفية مؤسسة « لا كايكسا » وصندوق الضمان دي ديبو (CDC)،فيما يتكفل بالتنفيذ كل من المنظمة الدولية للهجرة، و وكالة الأمم المتحدة للهجرة في تونس. يغطي البرنامج في مرحلته الأولى (أكتوبر 2017- يوليو 2018) منطقة تونس الكبرى.

إنكوربورا هو برنامج الوساطة المهنية الذي يهدف إلى تشجيع الاندماج المهني للاشخاص في حالات خاصة أو الذين يعانون خطر الاستبعاد الاجتماعي، لضمان رضا المستفيد والشركة من خلال عملية مرافقة شخصية.

الأفراد المستهدفون هم من الأفراد الضعفاء الذين لديهم عامل خطر يمنع أو يجعل الوصول إلى سوق العمل صعبا. وستستهدف المرحلة الأولى من التنفيذ الأشخاص ذوي الإعاقة أو الشباب الحركي أو العاطلين عن العمل والأمهات العازبات في تونس.

ويهدف البرنامج إلى وضع منهجية لاستكشاف الطرق العملية للوصول إلى التدريب والعالم المهني من جهة، وتحديد السبل المختلفة للشركات التي يمكن أن تسهل عملية التكامل المهني.لضعفاء الحال في تونس.

تم إطلاق برنامج إنكوربورا في المغرب في عام 2009، حيث سهل الوصول إلى أكثر من 3،970 فرصة عمل بفضل دعم إحدى عشر منظمة اجتماعية وتعاون 686 شركة، ويجري تنفيذ هذا البرنامج أيضا في هنغاريا وبولندا.

Pas de commentaires

Laisser un Commentaire