إعادة اعمار سوريا

إعادة اعمار سوريا من أهم محاور المنتدى الإقتصادي الدولي بيالطا

اختتم المنتدى الإقتصادي بيالطا في دورته الرابعة ،بانعقادِ مؤتمر « التنمية الاقتصادية في سوريا »،و قد أكد المشاركون فيه على ضرورةِ الدفع باتجاه إعادة اعمار و تشجيع الاستثمار في سوريا.

وسجل المنتدى الإقتصادي الدولي بيالطا مسجلا حضور أكثر من 3 ألاف مشارك من 70 دولة و وهو أمر اعتبره رئيس جمهورية القرم، سيرغي أكسيونوف « تكذيبا لأساطير عزل روسيا والقرم الروسية »، حسب تعبيره.
و أكد السيد أكسيونوف على أن نهضة سورية ما بعد الحرب من أهم مواضيع الدورة المنتدى الإقتصادي بيالطا و أمل أن تشارك بلاده بصفة بارزة في إعادة إعمار وتطوير الاقتصاد السوري.

وذكرت وكالات إعلامية روسية أن الوفد السوري الذي رأسه وزير الاقتصاد والتجارة السيد محمد سامر الخليل، ضم أكثر من 70 شخصا، و قد ناقش مشروع إقامة خط بحري من ميناء « سيفاستوبول » إلى مرفأ طرطوس الذي يقوم بإيواء قاعدة اللأسطول البحري الحربي الروسي في المتوسط، و تم التوقيع على عشرات العقود كما كان منتظراً،

و حسب ماجاء على لسان وزير الاقتصاد والتجارة السوري في حوار صحافي اجراه على هامش المنتدى فإن « المشاركة السورية تمت بوفد كبير لمناقشة العديد من المشاريع مع روسيا و مع القرم، ولمزيد تنمية التعاون بين دمشق وموسكو ».

و اسفر المؤتمر عن إبرام عقود استثمار بقيمة أعلى من الدورة الماضية التي بلغت 30 عقدا بقيمة 100 مليار روبل (نحو 1.7 مليار دولار) لتبلغ حصيلة هاته الدورة 160 مليار روبل (حوالي 2.6 مليار دولار) حسب رئيس جمهورية القرم الروسية سيرغي أكسينوف.

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer