إيطاليا

إيطاليا تتعهد بتقديم آليات الدعم السياسي والاقتصادي لتونس

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الايطالي انجيلينو ألفانو مجددا التزام إيطاليا بالوقوف مع تونس لتمكينها من تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المطلوبة.

وقال إن الاجتماع القادم لوزراء الخارجية الأوروبيين المقرر عقده في 22 جانفي فرصة ستضع فيها إيطاليا رؤيتها بشأن الوسائل التي تمكن أوروبا من تقديم الدعم السياسي والاقتصادي لتونس وجاء ذلك في لقاء برئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

وأضاف « إن ايطاليا ستدعو أيضا الدول الأوروبية إلى دعم جهود الحكومة التونسية لتمكينها من مواصلة إصلاحاتها الهيكلية العميقة والتغلب على الصعوبات الاقتصادية التي تمر بها » .

وفى معرض ترحيبه بتطور التعاون الوثيق بين ايطاليا وتونس فى مكافحة الهجرة غير القانونية والإرهاب، أشارإلى التقارب بين وجهات نظر البلدين حول القضايا الإقليمية بما في ذلك الأزمة في ليبيا، مؤكدا التزام كلا البلدين بدعم الجهود التي تؤدي إلى تسوية سياسية.

ومن جانبه أكد رئيس الجمهورية على التزام تونس باستخدام كافة الوسائل لإكمال الإصلاحات الاقتصادية الرئيسية التي قامت بها، وخاصة فيما يتعلق بتقليص الفوارق الجهوية، وفرص العمل للشباب، وتحقيق مطالبهم العاجلة.وقال إن « تونس تعتمد على مواردها الخاصة وعلى دعم أصدقائها وخصوصا دول المنطقة الأوروبية » .

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer