اجتماع الجمعية العمومية التأسيسية للمصرف المغاربي للتجارة والاستثمار الخارجي

اجتماع الجمعية العمومية التأسيسية للمصرف المغاربي للتجارة والاستثمار الخارجي

0
PARTAGER

انعقدت يوم 21 ديسمبر بتونس أ الجمعية العمومية التأسيسية للمصرف المغاربي للتجارة والاستثمار الخارجي.
وأكد السيد الحبيب الصيد، رئيس الحكومة أهمية هذا الاجتماع التاريخي الذي ينعقد في تونس لإعطاء إشارة الانطلاق لهذه المؤسسة المصرفية المغاربية التي ترى النور بعد مرور 24 سنة على إنشائها بموجب اتفاقية رأس لانوف في 10 مارس 1991. وشدد في هذا السياق، على تمسك بلادنا باتحاد المغرب العربي خيارا استراتيجيا لا محيد عنه وعن عزمها على مواصلة كافة الجهود مع دول الاتحاد من أجل إنجاح هذه المؤسسة المغاربية التي من شأنها أن تضطلع بدور ريادي في دفع الحركة الاقتصادية والاستثمارية في المنطقة المغاربية، قصد المساهمة في عدد من المشاريع التي ستعود بالنفع المباشر على المواطن المغاربي.
كما أبرز في هذا السياق، حرص الدولة التونسية على توفير المقر المناسب واللائق للمصرف لضمان كل مقومات النجاح لعمله وظروف الإقامة الطيبة لكل منتسبيه، مبينا أنه سيتم العمل مع الجهات المعنية لاستكمال إجراءات اتفاقية المقر المتعلقة بالمصرف في الآجال الممكنة.
ومن جهتهم عبر رؤساء الوفود المغاربية عن شكرهم لسيادة رئيس الجمهورية الذين تشرفوا بلقائه صباح اليوم بهذه المناسبة، معربين عن امتنانهم لما أبداه من اهتمام بالغ بمسيرة العمل المغاربي وسبل دعمه.
كما أعربوا عن شكرهم للدولة التونسية على احتضان هذا الاجتماع التاريخي الذي يعلن عن انطلاق هذه المؤسسة المصرفية المغاربية التي طال انتظارها، والتي تعقد دول المغرب العربي آمالا كبيرة عليها قصد الإسهام في دعم الاندماج الاقتصادي المغاربي وحركة تدفق رؤوس الأموال والاستثمارات والمبادلات التجارية البينية داخل هذا الفضاء.

Pas de commentaires

Laisser un Commentaire