لجنة

اجتماع لجنة وزراء مالية الاتحاد الإفريقي في العاصمة الموريتانية لمناقشة مشروع ميزانية 2019

اجتمعت لجنة وزراء مالية الاتحاد الإفريقي الخمسة عشر يوم الأربعاء في العاصمة الموريتانية، نواكشوط، لمناقشة مشروع ميزانية المنظمة لعام 2019 الذي سيقدم إلى قمة الاتحاد الإفريقي في 1 و2 جويلية.

وبهذه المناسبة، أكد وزير الاقتصاد والمالية الموريتاني، أن اللجنة الوزارية تدرس، من جملة الأمور، النصوص التنظيمية والقضائية اللازمة لتطبيق الضريبة بنسبة 0.2٪ على الواردات من خارج القارة.

وكان الوزير الموريتاني يتحدث إلى وسائل الإعلام على هامش أعمال اللجنة، التي نقلت عنها وكالة الأنباء الإفريقية ولم يعط تفاصيل عن مبلغ ميزانية المنظمة.

وأشار إلى أن القرار برفع نسبة 0.2٪، تم أتخاذه في قمة الاتحاد الإفريقي التي عقدت في كيغالي، رواندا، في جوان 2016.وستساعد هذه الرسوم في تمويل الاتحاد الأفريقي وتعزيز استقلاليته المالية.

وكان الغرض من هذا الاجتماع للجنة هو “قياس آخر التطورات التي سجلها الاتحاد الإفريقي في عملية تنفيذ الإصلاحات المؤسسية والتمويل الذاتي المستدام والعادل من خلال ضمان تمويل الدول الأفريقية لأنشطة الاتحاد الأفريقي”.
وللتذكير، ستركز الدورة الحادية والثلاثون من قمة رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي على مكافحة الفساد. كما ستتناول القضايا الأمنية والإنسانية والاقتصادية ومسألة إنشاء منطقة التجارة الحرة الأفريقية.

وسيكون الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الضيف الخاص لهذه الدورة. وسيلتقي على هامش القمة مع رؤساء دول قوة الساحل، وبالتحديد بوركينا فاسو ومالي وموريتانيا والنيجر وتشاد.

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer