ارتياح تونس العميق لتوقيع الاتفاق السياسي و تشكيل حكومة الوفاق الوطني في...

ارتياح تونس العميق لتوقيع الاتفاق السياسي و تشكيل حكومة الوفاق الوطني في ليبيا

0
PARTAGER

شارك السيد الطيب البكوش، وزير الشؤون الخارجية، يوم 17 ديسمبر 2015 بالصخيرات المغربية، في مراسم توقيع أطراف الحوار الوطني الليبي على الاتفاق السياسي تحت رعاية منظمة الأمم المتحدة.
وفي الكلمة التي ألقاها بالمناسبة، توجه بالتحية للأطراف الليبية الممثلة للشعب الليبي بكل مكوناته، وأكد على أهمية هذه اللحظة التاريخية في حياة ليبيا والمنطقة ككل، معبرا عن اعتزاز الجميع بهذا الإنجاز الكبير الذي يتوج إرادة الفرقاء الليبيين والشعب الليبي بكامله.
وفي بيان أصدرته وزارة الشؤون الخارجية أعربت « تونس عن عميق ارتياحها لتوقيع أطراف الحوار الوطني اللّيبي للاتفاق السياسي وتشكيل حكومة وفاق وطني، وهي تُقدّر عاليًا الروح الوطنية التي أبدتها كافة الأطراف الليبية طيلة مسارات الحوار الوطني الليبي. كما تشيد بالدّور الهام الذي لعبه الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى ليبيا ورئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في رعاية الحوار الوطني الليبي بمساعدة دول الجوار وباقي الدّول والأطراف الدّوليّة الفاعلة.
وإذ تتقدّم تونس بهذه المناسبة بخالص التهاني إلى الشعب الليبي الشقيق على هذا الإنجاز في هذه المرحلة الفارقة في تاريخه، فإنها تُجدّد وقوفها الدّائم، في كافة المستويات، إلى جانب ليبيا الشّقيقة، مؤكدة استعدادها التّام لدعم جهود الحكومة الجديدة لتحقيق تطلّعات الشّعب اللّيبي في الأمن والاستقرار والتقدم والرفاه. »

Pas de commentaires

Laisser un Commentaire