استمرار التعبئة ضد التدخين في جنوب أفريقيا بمشاركة أكثر من 100 دولة...

استمرار التعبئة ضد التدخين في جنوب أفريقيا بمشاركة أكثر من 100 دولة ضمن المؤتمر العالمي للصحة

0
PARTAGER

تستمر التعبئة ضد التدخين في « كيب تاون »  بجنوب أفريقيا، حيث تشارك أكثر من 100 دولة ضمن المؤتمر العالمي ال17 للصحة والأرقام التي تم الكشف عنها بالمناسبة  مثيرة للقلق، على الرغم من تسجيل  بعض التقدم في بعض البلدان في مكافحة التبغ ، والتي لا تزال واحدة من المصادر الرئيسية للوفاة في العالم.

باعت صناعة التبغ 5500 مليار سيجارة في عام 2017 إلى نحو مليار شخص حول العالم لما يقدر بنحو 700 مليار دولار، وفقا لبيان صدر يوم الخميس على الموقع الرسمي للمؤتمر.

كما ذكر التقرير أن منظمة الصحة العالمية تدرج 700 مليون مدخن في جميع أنحاء القارة وسجلت زيادة في استهلاك التبغ تقدر بنحو 52٪ منذ عام 1980.

من جهته دعا المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس إلى وضع سياسات لمواجهة هذه الآفة.

و قال «  ان الوقت قد حان للقادة لتطبيق سياسات مثبتة لحماية مواطنيهم من التدخين واليوم هي دعوة للعمل في أفريقيا وحول العالم للتغلب على التبغ » .

وأحدى الخيارات حسب رأيه هي مواصلة إتباع السياسات ناجحة في البلدان المتقدمة ، من خلال الحد من المزيد من مناطق التدخين، مع إيلاء اهتمام خاص للأجيال الشابة مؤكدا ان هذه السياسات أنقذت ما لا يقل عن 35 مليون إنسان على مستوى العالم، على الرغم من محاولات الصناعة للعثور على مستهلكين جدد.

و كشف المؤتمر عن إستراتيجية جديدة لمكافحة التبغ بالتركيز على الأجيال القادمة ، ومن هنا جاء موضوع هذه الدورة: « توحيد العالم لجيل بدون تبغ » .

Pas de commentaires

Laisser un Commentaire