الحظر المفروض على النساء التونسيات

الإمارات تتعهد برفع الحظر المفروض على النساء التونسيات

رفعت الإمارات العربية المتحدة الخميس الحظر المفروض على النساء التونسيات اللواتي يسافرن على متن طيران الإمارات .

وأعلنت وكالة الإنباء الإماراتية الرسمية في بيان نشرته وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الامارات العربية المتحدة أن القرار نتيجة « التبادلات الأمنية المكثفة والمعلومات التي تم الحصول عليها من الجانب التونسي »، دون تحديد مضمونها.

« وفي سياق العلاقات الثنائية مع الجمهورية التونسية الشقيقة، ومن أجل ضمان سلامة الملاحة الجوية والحماية ضد المخاطر والتهديدات من المهم تجنبها على نطاق أوسع وعلى ضوء التبادلات الأمنية المكثفة والمعلومات التي تم الحصول عليها من الجانب التونسي، قررت السلطات المختصة في دولة الإمارات العودة إلى الإجراءات السارية قبل الظروف الاستثنائية ».

وبعد أن سلطت وزارة الخارجية الإماراتية الضوء على « أهمية التعاون الثنائي في إطار العلاقات المتينة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وتونس« ، فإنها تعلن « تقديرها البالغ للمعلومات التي قدمها الجانب التونسي والتزامها بتبديد كل ما من شأنه أن يثير القلق الذي ساد داخل النقل الوطني لدولة الإمارات، والذي يضمن مستوى عال من الأمن للرحلات الجوية والركاب« .
ليلة الخميس، تم رفع هذا التعليق بالفعل. وقد شرحت وزارة النقل التونسية في بيان لها التزام الإمارات باحترام القوانين والمعاهدات الدولية ومبادئ اتفاقية النقل الجوي الثنائية بين الجمهورية التونسية والإمارات العربية المتحدة.

كما تعهدت الإمارات بمنع حدوث مثل هذه الحوادث مرة أخرى في المستقبل، فضلا عن أي شيء قد يعيق العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين ويقوض مصالحهم وأمنهم ».

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer