الاحتفال بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية مع لبنان السفير كريم البودالي:نقطة انطلاق...

الاحتفال بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية مع لبنان السفير كريم البودالي:نقطة انطلاق جديدة نحو تعزيز عرى الأخوة

0
PARTAGER

نظمت سفارة الجمهورية التونسية ببيروت بالتعاون مع منتدى سفراء لبنان والمعهد الوطني للإدارة احتفالا لمناسبة الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية التونسية اللبنانية والتي تعود الى سنة 1957 وذلك يوم الخميس بالمعهد الوطني للإدارة.
حضر الحفل الدكتور ايلي عساف ممثلا عن رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، وممثلة عن وزير الخارجية والمغتربين السفيرة ميرا ضاهر وممثل مفتي الجمهورية الشيخ حسن مرعب، ورئيس المجلس الدستوري وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين بلبنان ونواب ووزراء سابقون وجمع من القضاة والمحامين ورجال السياسة والثقافة والإعلام وعدد كبير من أصدقاء تونس.
تناول المتدخلون خلال الحفل عمق العلاقات والروابط التاريخية والحضارية بين الشعبين الشقيقين وتقاسمهما لقيم التسامح والتعددية الفكرية والديمقراطية والحرية . وقد مثلت هذه المناسبة فرصة للوقوف على ما شهدته عرى الأخوة على امتداد ستين سنة من تطور إيجابي تجسم في تناغم المقاربات والمواقف وتبادل الدعم والتنسيق والتضامن في المحافل الدولية وتنامي فرص التعاون في جميع المجالات.
وفي هذا السياق، ابرز السفير التونسي محمّد كريم بودالي أن تونس التي نجحت في استكمال مرحلة انتقالها الديمقراطي وبناء مؤسساتها الدستورية وخطت خطوات هامة على درب الانتقال الاقتصادي تتطلع ان تكون إطلالة العقد السابع من التواصل الدبلوماسي مع لبنان نقطة انطلاق جديدة نحو تعزيز العلاقات الثنائية من خلال توظيف ما يزخران به من إمكانيات تتيح فرص حقيقية للتعاون والشراكة وهو ما يدعونا سويا إلى الحرص على تفعيل آليات التعاون القائمة وعلى رأسها اللجنة العليا المشتركة.

Pas de commentaires

Laisser un Commentaire