للإنشاء والتعمير

البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير يعتزم عقد الدورة المقبلة من قمة الاستثمار الإقليمية في تونس

أعلن رئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير سوما تشاكرابارتي الاثنين أن البنك يعتزم عقد الدورة المقبلة من قمة الاستثمار الإقليمية في تونس خلال شهر نوفمبر 2019.
وصرح رئيس البنك الأوروبي، الذي استقبله رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في قصر قرطاج، إن “التعاون مع تونس له أهمية رمزية بالنسبة للبنك الذي يدعم التجربة الديمقراطية التونسية من خلال دعم انتقالها الاقتصادي ” وذلك وفقا لبيان صادر عن رئاسة الجمهورية.
وأضاف : “سيواصل البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير دعم الاقتصاد التونسي من خلال تمويل عدد من المشاريع التنموية في المناطق الداخلية، وتعزيز قدرات المؤسسات، ولا سيما المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، من اجل الوصول إلى الأسواق الأفريقية والأوروبية“.
من جانبه أكد رئيس الجمهورية على الأهمية التي توليها تونس لتعاونها مع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، ودعا إلى تعزيز التعاون والتمويل الذي يحشده البنك لصالح الاقتصاد التونسي، وذلك من خلال استهداف القدرة الاستثمارية للشباب، وتعزيز دور الشركات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد وتنمية المناطق الداخلية من خلال مشاريع في مجالات البنية التحتية والطاقات المتجددة.

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer