التعاون الثقافي

التعاون الثقافي الثنائي بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية محور جلسة عمل بين وزيرة الثقافة و السفير الأمريكي بتونس

جمعت جلسة عمل صباح اليوم الخميس 16 ماي 2016 وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث « سنية مبارك » بسفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس « دانيال روبنستين » و ذلك في إطار دعم التعاون الثقافي الثنائي بين تونس والولايات المتحدة الامريكية.

و تم خلال هذه الجلسة التطرق إلى اتفاقية حماية الممتلكات الثقافية التي تم إبرامها بين الجانبين وهي اتفاقية من شانها تعزيز مجهودات الوزارة في المحافظة على المخزون الثقافي الهام الذي تزخر به تونس ، كما تعرضا إلى مدى تقدم مشروع رقمنة متحف رقادة.

من جهة أخرى مثل التعاون الثنائي بين المعهد الوطني للتراث ومؤسسة « Smith Sonian » الأمريكية العاملة في مجال التراث والآثار احد محاور هذا اللقاء وهو مشروع يرمي الى تثمين المواقع الثقافية التونسية قصد بعث مسالك ثقافية سياحية بتونس، ويتم العمل عليه منذ مدة بدعم أمريكي.

و بالمناسبة أكدت الوزيرة ضرورة العمل على إيجاد خطة اتصالية للتعريف بتونس وبالثقافة التونسية في الولايات المتحدة الامريكية وذلك قصد دفع السياحة الثقافية وتنويع المنتوج السياحي ومزيد تطوير « سياحة المهرجانات والمتاحف »، معتبرة ان تنمية القطاع الثقافي من شانها دفع عجلة الاقتصاد وخلق مواطن شغل وبدوره عبر السفير الامريكي من جهته عن استعداد بلاده للرفع من مستوى التعاون الثقافي وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات الثقافية

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer