الخبير الاقتصادي معز الجودي

الخبير الاقتصادي معز الجودي: « سحب تونس من القائمة السوداء لدول الملاذ الضريبي في اجتماع بروكسيل غيرمستبعد »

صرح الخبير الاقتصادي معز الجودي لموقع « تونس ميديا« ، أن سحب تونس من القائمة السوداء لدول الملاذ الضريبي في الاجتماع الحاسم الذي يعقد الثلاثاء فى بروكسل على مستوى الاتحاد الاوروبى غير مستبعد مؤكدا أن الحكومة التونسية وعدت بتغيير نظامها الضريبي وهو ما أرسل إشارة إيجابية إلى الاتحاد الأوروبي لإعادة التصنيف.

وتساءل الخبير الاقتصادي حول سبب تأخر الحكومة التونسية في الاستجابة لمطالب الاتحاد الأوروبي، وإعلانها السابق « أن تونس دولة ذات سيادة ولا تخضع لأي ضغط » ، ثم « قرارها بمراجعة وتنقيح نظامها الضريبي وعدم السماح لعدة مصدرين غير مقيمين بالاستفادة من الحوافز » .

وأكدا لخبير أن »الشركات غير المقيمة تساهم في الاقتصاد التونسي و في توفير العملة الأجنبية ويمكن أن تغادر البلاد، مضيفا أنه يجب على الحكومة أن توضح على أي أساس ستغير هذه القوانين، وكذلك كيفية الحفاظ على الصيغة التي سيكون ضمنها النظام الضريبي شفافا ومنصفا، وفي الوقت نفسه قادرا على تشجيع المؤسسات الدولية على الاستثمار في تونس » .

وتجدر الإشارة إلى أن وفدا من الحكومة التونسية كان قد توجه إلى بروكسل لمناقشة إمكانية انسحاب تونس من القائمة السوداء للملاذات الضريبية.

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer