الذكرى الستين لإرساء العلاقات الدبلوماسية التونسية الروسية

الذكرى الستين لإرساء العلاقات الدبلوماسية التونسية الروسية

0
PARTAGER

في إطار سعي تونس وروسيا باستمرار إلى رفع التعاون الثنائي إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية باتجاه إرساء شراكة حقيقية تجارية واقتصادية ترتقي إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين وتكون خير حافز للأوساط الاقتصادية في البلدين لمد جسور الشراكة و التعاون، خدمة للمصالح المشتركة للشعبين الصديقين.

احتفلت تونس وروسيا يوم 11 جويلية 2016 بالذكرى الستين لإرساء العلاقات الدبلوماسية بينهما.هذا وتعود العلاقات التونسية الروسية التي يتزامن الاحتفال بذكرى تأسيسها مع ستينية استقلال تونس، إلى القرن التاسع عشر حين كان قياصرة الروس وبايات تونس يتبادلون الرسائل والهدايا والأوسمة.

و في بيان نشرته وزارة الخارجية التونسية بالمناسبة،أكدت تونس تثمينها لموقف روسيا الداعم لها كوجهة سياحية أساسية لمواطنيها، ما يعتبر اعترافا بنجاعة الجهود التي ما انفكت تبذلها لتونس لتأمين المنشآت والمسالك والمواقع السياحية. وفي سياق آخر، تجمع بين تونس وروسيا اليوم رؤية مشتركة وتوافق في وجهات النظر بخصوص العديد من القضايا الاقليمية والدولية من أهمها ظاهرة الارهاب وسبل التصدي لها.

كما ثمنت ما تقوم الدبلوماسية الروسية بدور نشيط لإيجاد حل للأزمة في ليبيا أو من خلال مقاومة الإرهاب والحدّ من تمدّد تنظيم « داعش » الارهابي.

Pas de commentaires

Laisser un Commentaire