تعليق الرحلات الجوية

الرئيس الباجي قائد السبسي يؤكد تعليق الرحلات الجوية من الإمارات حتى مراجعة قرار حظر سفر التونسيات

أكد الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي اليوم الاثنين أن تعليق الرحلات الجوية التي تقوم بها شركة طيران الإمارات من تونس أو إلى تونس سيستمر حتى مراجعة القرار الذي يحظر السفر أو عبور التونسيات الى الإمارات العربية المتحدة ، عبر الخطوط الجوية الإماراتية.

و في بيان من الرئاسة التونسية حصل موقع الدبلوماسي التونسي على نسخة منه صدر القرار اثر اجتماع الرئيس مع وزير الشؤون الخارجية  يوم الاثنين في قصر قرطاج.

وأفاد قائد السبسي  خلال اجتماعه مع الجهيناوي أن « وقف رحلات طيران الإمارات سيستمر حتى تنقيح الإجراءات الإماراتية المتعلقة بحظر سفر التونسيين وفقا للتشريع و الاتفاقيات الدولية ».

وأضاف البيان أن « الرئيس دعا أيضا إلى التغلب على هذه المشاكل في اقرب وقت ممكن للحفاظ على علاقات الأخوة والتعاون بين الشعبين التونسي والإماراتي ».

كما أكد على ضرورة الحفاظ على كرامة جميع المواطنين التونسيين في تونس وخارجها، و خاصة المرأة التونسية.

وكانت شركة الطيران الإماراتية التي تملكها حكومة دبي قد منعت النساء التونسيات، باستثناء من يحملن جواز سفر دبلوماسي أو مقيمين على تراب الإمارات، من ركوب طائراتها المتجهة إلى مطار تونس قرطاج الدولي أو إلى دبي دون تفسير.

من جهته أعلن وزيرالدولة الاماراتي للخارجية أنور قرقاش الأحد أن الحظر المفروض على المسافرين التونسيين على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الإماراتية كان مدفوعا بمعلومات أمنية ».

و قد أدى الحظر المفروض على المسافرات التونسيات إلى إثارة ضجة في تونس وانتشار الجدل الذي تحول من وسائل الإعلام المحلية إلى الشبكات الاجتماعية والناشطين في مجال حقوق الإنسان.

وفد أصدرت منظمات وجمعيات تونسية بيانا تدين فيه التدابير الإماراتية واصفة اياها بكونها « تمييزية وعنصرية » و » انتهاكا لحقوق المرأة في تونس ».

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer