الرئيس الباجي قائد السبسي يدعو الأطراف الليبية إلى تقديم تنازلات للتغلب على...

الرئيس الباجي قائد السبسي يدعو الأطراف الليبية إلى تقديم تنازلات للتغلب على الأزمة الحالية

0
PARTAGER

 

دعا رئيس الجمهورية، الباجي قائد السبسي، الجمعة 15 ديسمبر الأطراف الليبية إلى تقديم تنازلات للتغلب على الأزمة الحالية خلال لقائه مع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الاتفاق الوطني الليبي،السراج،وذلك حسب تقارير وات للأنباء.

وقال السراج إن هذه الزيارة هي جزء من الحوار الجاري بين الطرفين والتصميم على إبلاغ الرئيس التونسي بتطور الوضع السياسي في ليبيا ونتائج المشاورات مع العديد من القادة بما في ذلك الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأكد الأخير دعمه للاستقرار فى ليبيا والتزامه بالعمل السياسى الذى بدأه مبعوث الأمم المتحدة غسان سلامه.

وقال السراج في بيان صادر عن رئاسة الجمهورية ان « دعم مختلف الأطراف الدولية على مستوى الأمم المتحدة لحل الأزمة في ليبيا و تنظيم الانتخابات التشريعية والرئاسية سيثمر في أقرب وقت ممكن ».

وعلى صعيد آخر، قال السراج إن مسألة الهجرة غير النظامية هي مسؤولية مشتركة يجب معالجتها في سياق التنسيق والتعاون مع الدول الأوروبية والدول الأفريقية والمنظمات الدولية ذات الصلة.

من جانبه أكد رئيس الجمهورية أن قضية الاستقرار في ليبيا لها أهمية قصوى بالنسبة لتونس.

وفي هذا السياق، أشار إلى مبادئ وأهداف المبادرة التونسية الرامية إلى إيجاد تسوية سياسية شاملة للأزمة في ليبيا، في إطار الشرعية الدولية والاتفاق السياسي لعام 2015

كما أعرب رئيس الدولة عن دعمه لكل ما من شأنه أن يساهم في تشجيع مختلف الأطراف الليبية على الحوار والتوافق مطالبا الأطراف الليبية بتقديم تنازلات للتغلب علي الأزمة الحالية.

وأضاف أن « تونس عازمة على مواصلة دعمها للعمل السياسي في ليبيا ».

واستعرض الاجتماع أيضا القضايا ذات الاهتمام المشترك بما فيها القضية الفلسطينية وتداعيات قرار الإدارة الأمريكية بنقل سفارتها إلى القدس.

Pas de commentaires

Laisser un Commentaire