الطيب البكوش

الطيب البكوش يدعو الى العمل المشترك خلال الاحتفال بالذكرى 29 لتأسيس المغرب العربي

احتفلت دول المغرب العربي هذا السبت 17 فيفري بالذكرى 29لتأسيس المنظمة في 17 فيفري 1989 بموجب معاهدة مراكش، وبمناسبة هذا الاحتفال القى الأمين العام » الطيب البكوش »  كلمة عبر فيها عن تقييمه الإيجابي للخطوات المتخذة نحو التكامل المغاربي داعيا إلى الحفاظ على « المكاسب، لتكون قاعدة لمواصلة عملية التكامل وفقا للمثل القائل: « المحافظة على الموجود أولى من طلب المفقود » .
كما أشارت الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي الى أن العمل المشترك ضرورة أكثر من أي وقت مضى، وستدعم المزيد من التعاون والحوار داعية الى تغليب مصلحة المغرب العربي على كل الاعتبارات الأخرى.
واكدت ان هذا ما تفرضه التحديات المشتركة التي تواجهها البلدان المغاربية، مثل التهديدات الأمنية عبر الحدود، فضلا عن الصعوبات الاجتماعية – الاقتصادية، ولا سيما فيما يتعلق بالبطالة المتزايدة بين شباب هذه البلدان والعقبات التي تعرقل برامج التنمية.

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer