العقيد البشير بن عيسى في ذمة الله

العقيد البشير بن عيسى في ذمة الله

0
PARTAGER

علمنا بمزيد الحزن و الأسى بوفاة العقيد البشير بن عيسى عن سن تناهز الواحدة و الثمانين سنة. عمل المرحوم في الإدارة المركزية لوزارة الشؤون الخارجية و شغل خطة سفير للجمهورية التونسية بأديس أبابا و مندوب دائم لدى منظمة الوحدة الإفريقية (الاتحاد الإفريقي حاليا)
بعد أن نال شهادة الباكالوريا التحق البشير بن عيسى بكلية الحقوق بالجامعة التونسية، كما تحصل على شهادة من المعهد الفرنسي للدراسات السياسية ثم تلقى تكوينا عسكريا بمدرسة « سان سير » الفرنسية دورة 1956 – 1958 ومدرسة تطبيق المدفعية ومدرسة الأركان بباريس 1968 والمدرسة الحربية العليا باريس 1972 – 1974 والمعهد الأعلى للدراسات الدفاعية الأمريكية، 1987- 1988،كما شغل خطة المفوض السامي للهلال الأخضر التونسي.
وهو أيضا أحد أبطال معركة الجلاء عن مدينة بنزرت سنة 1961 اذ هو من بين الضباط الذين رفضوا الانسحاب وترك مدينة بنزرت تسقط بيد العدو وترك المدنيين لقدرهم .. فقد زحف تحت الرصاص من أجل انقاذ آمره الرائد محمد البجاوي الذي أستشهد بنفس المعركة. تقلد العديد من الخطط والوظائف السامية كما كان مؤسس ومدير لمعهد الدفاع الوطني.
إذ تنعى الجمعية التونسية لقدماء السفراء و القناصل العامين المرحوم البشير بن عيسى فإنها تتقدم لعائلته و أصدقائه بأحر التعازي و أصدق مشاعر المواساة داعية الله أن يلهمهم الصبر السلوان و أن يتقبل الفقيد العزيز بواسع رحمته و غفرانه.
إنا لله و أنا إليه راجعون

Pas de commentaires

Laisser un Commentaire