المعهد الوطني للإحصاء

المعهد الوطني للإحصاء :53٪ من التونسيين لم يكتسبوا معرفة كافية بثقافة حماية البيانات الشخصية

قال رئيس المعهد الوطني للإحصاء والتنمية إن  53٪ من التونسيين لم يكتسبوا معرفة كافية بثقافة حماية البيانات الشخصية رغم أهميتها وتأثيرها المباشر على حياتهم الشخصية وحقوقهم الأساسية.

جاء ذلك بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي لحماية البيانات الشخصية، حيث نظمت الهيئة الوطنية لحماية البيانات الشخصية يوم الثلاثاء مؤتمرا صحفيا حول « حماية البيانات الشخصية: المشاكل وسبل الانتصاف التشريعية « .

وبمناسبة عرض نتائج استطلاع للرأي أجراه الجهاز، أكد رئيس المعهد الوطني للإحصاء والتنمية أن المؤسسات المتخصصة والمؤسسات التعليمية لا تؤدي دورها كاملا في رفع مستوى الوعي بأهمية حماية البيانات الشخصية ».

وقال رالف إربل، ممثل مؤسسة فريدريش نومان للحرية في تونس وليبيا، إن تونس وضعتمعايير لحماية البيانات الشخصية من خلال توقيع اتفاقيةفي هذا المجال. وتنص هذه الاتفاقية على مشاركة المجتمع المدني، وإقامة مشروع استطلاع للرأي، وتنظيم أنشطة تهدف إلى زيادة الوعي ونشر ثقافة حماية البيانات الشخصية.

لذلك رحب اربيل بجهود تونس في هذا المجال، بما في ذلك الإصلاحات التنظيمية بما يتماشى مع المعايير الدولية. وفي السياق نفسه، شدد على أن تعزيز ثقافة حماية البيانات الشخصية جانب حاسم في جاذبية الاستثمار الأجنبي، وخلق فرص عمل جديدة، وضمان مستقبل أفضل للشباب.

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer