فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

انطلاق فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي

انطلقت يوم الخميس 24 ماي فعاليات منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي بمشاركة نخبة من السياسيين والاقتصاديين، حيث يبحث المشاركون سبل تعزيز التعاون الاقتصادي مع روسيا ومشاكل الاقتصادالعالمي.

ويعتبر المنتدى حدثا دوليا فريدا من نوعه في عالم الاقتصاد والأعمال. ويشارك في المنتدى بشكل سنوي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ويحضر المنتدى هاته السنة شينزو آبي رئيس الوزراء الياباني و الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إضافة إلى كريستين لا غارد مديرة صندوق النقد الدولي .

وينعقد المنتدى هذا العام بنسخته الـثانية والعشرون تحت شعار « بناء اقتصاد الثقة » في الفترة الممتدة بين الـ 24 والـ 26 من ماي الجاري، ويتوقع أن يستقطب نحو 15 ألف مشارك من دول عديدة، وتشمل أعماله أكثر من 90 فعالية.

ومن المتوقع حضور 40 من رؤساء أكبر الصناديق الاستثمارية في العالم، كذلك من المنتظر مشاركة عدد كبير من الوزراء ورجال الأعمال العرب، مثل سهيل المزروعي وزير الطاقة الإماراتي و خالد الفالح وزير الطاقة السعودي، و وزير خارجية حكومة الوفاق الوطني الليبي محمد طاهر سيالة.

ويعتبر منتدى بطرسبورغ الاقتصادي الدولي منصة هامة لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى الاقتصاد الروسي، حيث يشهد سنويا إبرام العديد من الصفقات  بين أكبر وأعرق المؤسسات الاقتصادية والمالية العالمية، وفي هاته الدورة من المقرر إبرام مذكرة تعاون بين روسيا والمملكة السعودية لتزويدها بطائرات مدنية.

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer