توقيع عدة اتفاقيات تعاون بين تونس و قطر في مجال التعليم العالي

توقيع عدة اتفاقيات تعاون بين تونس و قطر في مجال التعليم العالي

0
PARTAGER

وقع الثلاثاء وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس، في زيارة إلى الدوحة للقاء نظيره القطري، عدة اتفاقيات إطارية وسلسلة من التبادلات بين الطرفين.

و شمل الإتفاق ثلاث محاور رئيسية منها توظيف المعلمين التونسيين والباحثين من قبل الجامعات القطرية، وإعطاء الأولوية للباحثين الشباب و الأطباء الجدد، وتدريب المدربين من قبل أكاديميين تونسيين لصالح معلمي المدارس الثانوية في قطر.

وقد أعربت تونس عن رغبتها في استضافة عدد من الطلبة القطريين، وخاصة في المؤسسات الأكاديمية التي تستخدم اللغتين الإنجليزية والعربية، من جانبها، أعربت قطر عن نيتها تقديم عدد من المنح الدراسية للطلاب التونسيين.

وبفضل زيارته إلى الدوحة على هامش مشاركته في القمة العالمية للتعليم، التقى الوزير خلبوس مع موظفي جامعة حمد بن خليفة،المركب الجامعي الجديد الذي أنشأته مؤسسة قطر لتصبح في السنوات القليلة المقبلة واحدة من أفضل الجامعات في العالم .

وأشار سليم خلبوس خلال محادثاته مع قادة جامعة حمد إلى توظيف أطباء تونسيين شباب في برامج ما بعد الدكتوراه في الجامعة، وإلى إنشاء برامج تعاونية مشتركة في مجال البحوث التطبيقية والكيمياء، والبيولوجيا، والأمن الغذائي، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

 

Pas de commentaires

Laisser un Commentaire