تونس الأولى على مستوى العالم العربي في اللغة الإنجليزية

تونس الأولى على مستوى العالم العربي في اللغة الإنجليزية

0
PARTAGER

تم الكشف عن ترتيب قائمة من 80 دولة غيرناطقة باللغة الإنجليزية على أساس اختبارات اللغة الإنجليزية القياسية من قبل أكثر من مليون شخص في جميع أنحاء العالم.

وبنتيجة إجمالية قدرها 49.01 ، تحتل تونس المركز السادس والخمسين أي ما يعادل المرتبة الثالثة على المستوى القاري خلف جنوب أفريقيا (8) ونيجيريا (31)، والأولى على المستوى العربي.

وتسبق الإمارات العربية المتحدة (57) والمغرب (60) والأردن (63) ومصر (66) والمملكة العربية السعودية (72). أما بالنسبة للجزائر، فهي متخلفة عن الركب.

وكشفت الدراسة أيضا أن مستوى اللغة الإنجليزية في تونس قد تحسن من منخفض جدا في عام 2016 إلى منخفض في عام 2017 مشيرة إلى أن النساء أكثر ممارسة للغة الإنجليزية من الرجال.

ويوضح هذا التفاوت بسبب عدم وجود حافز لدى بعض التلاميذ لإنهاء المرحلة الثانوية بسبب نقص فرص العمل وضعف الصلة بين التعليم وفرص العمل.

وقال إنه في الجزائر وتونس، ينسحب أكثر من 30٪ من الأولاد قبل الوصول إلى نهاية المرحلة الأولى من المرحلة الثانوية. في حين أن الفتيات أكثر عرضة لإنهاء التعليم الثانوي الأدنى في هذين البلدين.

وتقول الدراسة إن « الفجوة بين الجنسين في الكفاءة في اللغة الإنجليزية أكثر وضوحا في أفريقيا منها في أي منطقة أخرى.

وبالإضافة إلى ذلك، الفصول الدراسية لديها عدد أكبر من الطلاب أكثر من أي وقت مضى، لا تزال نوعية التعليم سيئة في العديد من البلدان ».

ولذلك توصي اللجنة بأن يقوم واضعو السياسات الأفارقة بتحسين التنسيق بين الجامعات والقطاع الخاص، وأن يقدموا برامج تدريبية لخريجي باللغة الإنكليزية، وتنظيم المشاريع، والمهارات المهنية.

هولندا هي أنجح بلد في اللغة الإنجليزية، تليها السويد والدنمارك والنرويج وعن كثب. فنلندا، لوكسمبورغ، ألمانيا والنمسا ضمن المراكز العشرة الأولى.

في حين أن لاوس والعراق وليبيا هي البلدان الثلاث التي لديها أفقر مستعملي اللغة الإنجليزية.

Pas de commentaires

Laisser un Commentaire