عضوية

تونس تتحصل على عضوية مشاركة ضمن البرنامج الإطاري للاتحاد الأوروبي للقطاعات الثقافية والإبداعية

تحصلت تونس على عضوية مشاركة ضمن برنامج الإبداع الأوروبي وذلك مع الافتتاح الرسمي لمكتب المعلومات الأوروبي الإبداعي التونسي (سيد تن).  وبذلك تصبح تونس أول بلد على الشواطئ الجنوبية للبحر الأبيض المتوسط ​​للاستفادة من البرنامج الإطاري للاتحاد الأوروبي للقطاعات الثقافية والإبداعية، والذي يهدف إلى تعزيز التنوع الثقافي والقدرة التنافسية لهذه القطاعات.
وأعرب الوزير محمد زين العابدين في مؤتمر صحفي عقده في مقر وزارة الشؤون الثقافية عن امتنانه للقرار باعتبار تونس البلد الأفريقي والمغاربيو العربي الوحيد الذي يستفيد من برامج أوروبا الإبداعية، مضيفا أن عضوية هذا البرنامج سوف تجعل صوت الفنانين والمبدعين التونسيين مسموعا في المنطقة الأورومتوسطية.
وأكد الوزير أيضا أن هذا الانضمام يمثل دعم الاتحاد الأوروبي لتونس في انتقالها الديمقراطي من خلال الثقافة والفنون، وهو جزء من إستراتيجية اللامركزية التي تقوم بها وزارة الثقافة تحت شعار « ثقافة في كل مكان وللجميع » .
وفي المقابل أكد برغميني سفير الاتحاد الاوروبي، في هذا الصدد، أن انضمام تونس  لبرنامج كرييتيف يوروب يأتي للإدلاء بشهادة على ثورة المشهد الثقافي التونسي وأصوله والعطش للثقافة والإبداع.

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer