سلسلة

تونس تستضيف سلسلة من الاجتماعات الدولية حول المرأة في المنطقة العربية

ستستضيف تونس التي ترأس الدورة السابعة والثلاثين للجنة المرأة العربية سلسلة من الاجتماعات الدولية حول المرأة في المنطقة العربية من 28 فيفري حتى 2 مارس.
ووفقا لبيان صدر الاثنين عن وزارة شؤون المرأة والأسرة والطفل،فان مؤتمرا وزاريا حول « الانتماء والهوية » سينظم في إطار هذه الاجتماعات، بالإضافة إلى اجتماعات لجنة المرأة العربية، والاجتماع الإقليمي التحضيري للدورة الثانية والستين للجنة وضع المرأة التابعة للأمم المتحدة.
وسيكون ذلك بالشراكة مع جامعة الدول العربية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين للأمم المتحدة،حيث سيناقش المؤتمرسبل تعزيز العمل العربي المشترك في هذا المجال.
كما ينوي المشاركون التطرق لجدول أعمال التنمية المستدامة للمرأة العربية بحلول عام 2030، فضلا عن مواضيع أخرى مثل المرأة والأمن والسلام ومكافحة الإرهاب والتمكين الاقتصادي للمرأة ومشاركتها في السياسة بالإضافة إلى مكافحة العنف ضدها.
وبالإضافة إلى ذلك، يهدف الاجتماع الإقليمي التحضيري للدورة الثانية والستين للجنة وضع المرأة التابعة للأمم المتحدة إلى اعتماد رؤية مشتركة بشأن تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة الريفية.
وسيشمل الاجتماعان مشاركة وزراء شؤون المرأة في العالم العربي وكبار المسؤولين وممثلي الهياكل النسائية الوطنية بالإضافة إلى المنظمات الإقليمية والدولية العاملة في هذا المجال.

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer