مشروع اتفاق عربي

حملة لدعم مشروع اتفاق عربي ضد العنف المسلط على المرأة

أعلن ائتلاف البرلمانيات من الدول العربية لمناهضة العنف ضد المرأة، عن إطلاق حملة لتقديم مشروع اتفاق عربي ضد العنف المسلط على النساء للتصديق عليه من قبل جامعة الدول العربية.

وأعلنت الحملة الخميس 16 نوفمبر خلال افتتاح المؤتمر الإقليمي للائتلاف الذي سيستمر يومين في تونس تحت عنوان « مكافحة العنف ضد المرأة في المنطقة العربية :النصوص والتطبيق « .

وتطلق معظم الجمعيات والمنظمات النسائية هذه الحملة كل عام للتذكير باليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة (25 نوفمبر) و احتفالا بالإعلان العالمي لحقوق الإنسان
( 10 ديسمبر ).

أشارت وفاء بني مصطفى إلى أهمية الاستفادة على الصعيد العربي من « ما حققته تونس على المستوى التشريعي بعد تصديقها على قانون مكافحة العنف ضد المرأة (26 جويلية المنقضي) « .

من جانبها قالت الوزيرة التونسية لشؤون المرأة و الأسرة والطفولة نزيهة العبيدي على هامش المؤتمر: « سنعمل على اعتماد مشروع الاتفاق خلال رئاسة لجنة النساء العربيات في الجامعة « .

جدير بالذكر،أنه تم إنشاء » ائتلاف البرلمانيات من الدول العربية لمناهضة العنف ضد المرأة » خلال سنة 2014 ويضم البرلمانيات العربيات، ويهدف إلى مكافحة العنف ضد المرأة من خلال تطوير القوانين.

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer