قمة مجموعة الدول السبع

دونالد ترامب يؤكد أنه لن يوقع على إعلان قمة مجموعة الدول السبع الأخيرة

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه لن يوقع على إعلان قمة مجموعة الدول السبع الأخيرة، وذلك بعد الانتقادات التي وجهها رئيس الوزراء الكندي جوستين ترودو ضد ضرائب الفولاذ والألمنيوم التي تفرضها واشنطن.

وانتقد ترامب بشدة تصريحات ترودو، في سلسلة من التغريدات، واصفًا إياه بأنه « منافق وضعيف ». وأوضح أن الرسوم الجمركية الجديدة لبلاده تأتي ردا على تعريفة كندا بنسبة 270٪ على واردات منتجات الألبان الأمريكية. «بعد تحريفات جستن في مؤتمره الصحفي، ولأن كندا تفرض رسوماً جمركية ضخمة على شركاتنا، والمزارعين الأمريكيين والعمال الأمريكيين، طلبت من ممثلي الولايات المتحدة سحب الدعم ». وقال ترامب: « لن أوقع على البيان »

في المقابل عقد جوستين ترودو مؤتمرا صحفيا بعد اختتام القمة، حيث وجه انتقادات قاسية لترامب. واعتبر رئيس الوزراء الكندي أن الرسوم الجمركية التي تفرضها الولايات المتحدة على الواردات الكندية من الصلب والألمنيوم « إهانة للشعب الكندي ».

في أوائل جانفي، دخلت التعريفة الأمريكية على واردات الصلب (25٪) والألمنيوم (10٪) من الاتحاد الأوروبي والمكسيك وكندا حيز التنفيذ. هذا القرار أزعج الأوروبيين بسبب الضرر الذي كان سيسببه لصناعة الصلب والألمنيوم الأوروبي.

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer