رئيسة جمهورية مالطا  » ماري لويز كوليرو بريكا  » تلتقي « الرئاسات الثلاث »...

رئيسة جمهورية مالطا  » ماري لويز كوليرو بريكا  » تلتقي « الرئاسات الثلاث » على هامش مشاركتها في الندوة الدولية حول  » تعزيز قيم السلام والحوار » بتونس

0
PARTAGER

استقبل رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الأربعاء 20 أفريل 2016 بقصر قرطاج رئيسة جمهورية مالطا  » ماري لويز كوليرو بريكا  » التي تزور تونس في إطار مشاركتها في الندوة الدولية حول ” تعزيز قيم السلام والحوار” التي عقدت بسوسة، بحضور وزير التربية ناجي جلول.

و في بلاغ لرئاسة الجمهورية التونسية أكدت رئيسة الجمهورية أن مواصلة دعم تونس ستتم من خلال دفع الشراكة مع الإتحاد الأوروبي في إطار الرئاسة المالطية الدورية خلال السداسي الأول لسنة 2017.

مثلما أعربت خلال لقاء جمعها صحبة وفد مرافق لها برئيس مجلس نواب الشعب
« محمد الناصر » يوم الاثنين، عن تقديرها للجهود المبذولة لتحقيق الديمقراطية والتنمية وإنجاح المسار الانتقالي في تونس التي تعد مثالا على الشجاعة والعزم على تحقيق الاستقرار والديمقراطية في وقت تتسم فيه مجتمعات أخرى بالانقسامات.

وأكّدت رئيسة مالطا استعداد بلادها مواصلة دعم تونس، من خلال تكثيف التعاون في المجال الاقتصادي وفي قطاعات السياحة والتربية والتعليم.

فيما تطرق اللقاء برئيس الحكومة « الحبيب الصيد  » الى السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين تونس ومالطا في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك .
هذا ومن المُنتظر أن يُؤدي وزير الشؤون الخارجية « خميس الجهيناوي » خلال شهر ماي القادم، زيارة إلى جمهورية مالطا لدراسة تنمية سبل التعاون بين البلدين.

Pas de commentaires

Laisser un Commentaire