رئيس الجمهورية في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية

رئيس الجمهورية في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية

0
PARTAGER

يؤدي رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية يومي 22 و23 ديسمبر 2015، تلبية لدعوة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
وخصّ رئيس الجمهورية لدى وصوله إلى الديوان الملكي في الرياض باستقبال رسمي من طرف العاهل السعودي.
حسب رئاسة الجمهورية « تكتسي هذه الزيارة أهمية بالغة باعتبارها تمثل محطة مفصلية في تاريخ علاقات البلدين. وتهدف هذه الزيارة إلى تعميق التنسيق والتشاور بين قائدي البلدين بشأن المسائل ذات الاهتمام المشترك في ظل ما تشهده المنطقة العربية من مستجدات متلاحقة، كما تندرج في سياق تجسيم حرص القيادتين على توطيد مختلف مجالات التعاون والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية التاريخية المتميزة، بما يعكس تطلعات الشعبين الشقيقين.
هذا وأجرى رئيس الجمهورية بقصر اليمامة بالرياض لقاء قمّة مع الملك سلمان خصّص للتباحث بشأن المسائل العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن إستعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية والارتقاء بمستوى التعاون الثنائي في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية. كما أقام خادم الحرمين الشريفين مأدبة غداء على شرف سيادة الرئيس والوفد الرسمي المرافق له.
كما أشرف سيادة الرئيس والعاهل السعودي على موكب رسمي انتظم بقصر اليمامة تمّ خلاله التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون في المجال الدفاعي ومجال الحماية المدنية والدفاع المدني ومجال النقل البري للبضائع والأشخاص فضلا عن اتفاقيتي قرض مع كل من الصندوق السعودي للتنمية والبنك الإسلامي للتنمية.

Pas de commentaires

Laisser un Commentaire