رئيس الحكومة يشرف على جلسة عمل تضم وفدا من أصحاب المؤسسات الفرنسية...

رئيس الحكومة يشرف على جلسة عمل تضم وفدا من أصحاب المؤسسات الفرنسية المتمركزة بتونس

0
PARTAGER

 

اشرف رئيس الحكومة الحبيب الصّيد ا صباح يوم 16 ماي بالعاصمة على جلسة عمل حضرها وفد من أصحاب المؤسسات الفرنسية المتمركزة بتونس.

وفي بيان نشرته الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة أوضح رئيس الحكومة أن إشرافه على هذا النوع من الجلسات يتنزل في إطار تكريس البعد الاقتصادي في العمل الدبلوماسي ودفع العلاقات الثنائية بين تونس والدول الشقيقة والصديقة.

 

واثر تحيته لهم وثنائه لمجهودات المستثمرين الفرنسيين خاصة، أكّد السيّد الحبيب الصّيد على الاهتمام الذي تمنحه الدولة التونسيّة لما يربو عن 2300 رجل أعمال ومستثمر فرنسي بتونس،وأكد على ثقته بأنّ اللقاء سيمكّن من التعمق في دراسة المشاكل المطروحة كما عدها مناسبة للإطلاع على استراتيجياتهم ومقترحاتكم وتطلعاتهم لتحسين مناخ الاستثمار والخدمات في تونس.

 

وفي مداخلته صرح رئيس الحكومة أن : » الحكومة لديها برنامج عمل يمتدّ على 5 سنوات فيه مخطّط للاستثمار سيتمّ عرضه على أنظار مجلس نواب الشعب للمصادقة عليه، وهو مخطّط متكامل يتركّز على محورين مهمّين، يتعلّق الأوّل بكلّ ما هو هيكلي ولوجستي فيما يخصّ الثاني كلّ ما يتعلّق بجوانب الاستثمار وتركيز المشاريع الاستثمارية بالجهات الدّاخليّة والمناطق الحدوديّة، منتهيا إلى أنّ هذا المخطّط الاستثماري يقدّم رؤية واضحة للمستثمرين خلال الخماسيّة المقبلة ».

 

وفي الختام، كما ورد في البيان، أكد أنه من جهته سيحرص على إعطاء مزيد من الصلاحيّات للوزراء ذوي العلاقة بملف الاستثمار، وكذلك منح صلاحيّات أوسع للولاّة لفضّ المسائل التي تخصّ المستثمرين في الجهات دون انتظار الرجوع إلى الهياكل المركزيّة.

Pas de commentaires

Laisser un Commentaire