رئيس الحكومة يلتقي وزير الخارجية السعودي: التعاون بين البلدين و مكافحة الإرهاب

رئيس الحكومة يلتقي وزير الخارجية السعودي: التعاون بين البلدين و مكافحة الإرهاب

0
PARTAGER

مساء اليوم الأول التقى الوزير الضيف مع رئيس الحكومة الحبيب الصيد. وقد مثلت مجالات التعاون بين البلدين وجهود مكافحة الإرهاب أهم محاور اللقاء.
فى تصريح إعلامي قال الصيد إن زيارة الوزير السعودي تندرج فى إطار تفعيل ما تم الاتفاق عليه بين البلدين خلال الزيارة الرسمية التى أداها مؤخرا رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي الى المملكة العربية السعودية.
وأضاف أن تونس والرياض ستعملان على التعمق فى العديد من الاتفاقيات السابقة وتدارس إمكانيات التعاون بين البلدين فى المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والعسكرية مشددا على وجود اتفاق على مزيد دعم العلاقات بين تونس والمملكة السعودية فى هذه المجالات حسب تعبيره.
وبشأن التعاون بين البلدين قال رئيس الحكومة إن مكافحة الإرهاب كانت من بين المواضيع التى تم التطرق اليها خلال اللقاء مشيرا الى وجود تطابق فى وجهات النظر بين البلدين فيما يتعلق بمقاومة الإرهاب.
وذكر الحبيب الصيد أنه أكد خلال اللقاء أن مقاومة الإرهاب ليست مقاومة عسكرية وأمنية فقط بل هى تستوجب برامج واجرءات عمل تعنى بالجوانب العقائدية والثقافية والتربوية وهي الأسس الصحيحة التي يجب أن تقام عليها مقاومة الإرهاب وهناك تطابق في وجهات النظر فى هذا الشأن.
وحضر لقاء الصيد والجبير من الجانب التونسي وزراء الشؤون الخارجية والدفاع الوطني والداخلية والمالية والتنمية والتعاون الدولى والاستثمار اضافة الى مدير الديوان الرئاسي والمستشار الديبلوماسي لرئيس الجمهورية ومن الجانب السعودي حضر الوفد الذي رافق الوزير الجبير.

Pas de commentaires

Laisser un Commentaire