رئيس غرفة التجارة الإيفوارية الروسية

رئيس غرفة التجارة الإيفوارية الروسية : إفريقيا بحاجة إلى روسيا كحاجة روسيا إلى إفريقيا

على هامش lلدورة الرابعة للمنتدى الإقتصادي العالمي بيالطا صرح رئيس غرفة التجارة الإيفوارية الروسية هنري دويه تاي إلى وكالة سبوتنيك الإخبارية  ” أن من الهام وضع استراتيجيات تعاون روسية إفريقيا في عديد المجالات” وأردف يجب على إفريقيا التحرر من القوى التقليدية اللاتي استعمرتها على غرار فرنسا، إنجلترا، البرتغال وإسبانيا “

وأوضح السيد دويه تاي أن إفريقيا بحاجة إلى روسيا كحاجة روسيا إلى إفريقيا لذا وجب وضع إستراتيجية تعاون في مجالات عدة مثل البنية التحتية، التعليم والتكنولوجيا.

وأضاف بأن المجال الفلاحي، الغذائي والمنجمي بالنسبة إلى ساحل العاج يمثلون القطاعات الحيوية للدولة ونسعى لتطوير التعاون مع روسيا في هاته القطاعات بالذات.

تعتبر هاته الزيارة الأولى لمؤسس غرفة التجارة الإيفوارية الروسية لشبه جزيرة القرم الذي عبر عن انبهاره بجودة البنية التحتية بشبه الجزيرة ، وأوضح أن بلاده في حاجة لمثل هاته البنايات و المنشآت السكنية وشبه جزيرة القرم التي تعتبر جزءًا من روسيا تستطيع دعمنا في هذا ألإتجاه .

ويقوم  السيد  دويه تاي بالإتصال بالعديد من السفراء الأفارقة بروسيا من أجل  الحث في مستقبل قريب على إطلاق قمة إفريقية روسية للتباحث في المواضيع السياسية، التجارية والاقتصادية التي تهم الطرفين  .

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer