رئيس مجلس نواب الشعب يترأس وفدا برلمانيا و يجري لقاءات رفيعة المستوى...

رئيس مجلس نواب الشعب يترأس وفدا برلمانيا و يجري لقاءات رفيعة المستوى في إطار الزيارة الرسمية التي يؤدّيها إلى روسيا

0
PARTAGER

في إطار الزيارة الرسمية التي يؤدّيها إلى روسيا من 23 الى 26 ماي 2016 على رأس وفد برلماني،يجري « محمد الناصر » رئيس مجلس نواب الشعب منذ الثلاثاء 24 ماي 2016 محادثات مع فالنتينا مادفنيكو Valentina Matviyenko رئيسة المجلس الفيدرالي و رئيس مجلس الدوما و Vitaly Mutko وزير الرياضة ورئيس اللجنة المشتركة الروسية التونسية حيث تناول فيها عراقة علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين خاصة وأنهما يحتفلان هذه السنة بالذكرى الستين لإقامة علاقات ديبلوماسية بينهما.

وشدد « محمد الناصر » في مختلف لقاءاته عن رغبة تونس في تطوير العلاقات وتنويعها والارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية، وتطرّق في هذا الصدد إلى أهمية تعزيز المشاورات السياسية بين برلمانيي البلدين قصد إرساء الآليات الكفيلة بتحقيق أهداف التعاون المشترك .

وأعربت رئيسة المجلس الفيدرالي الروسي من جهتها عن تقديرها لمسار الانتقال الديمقراطي في تونس وما يشهده من تطوّر رغم الوضع الإقليمي المتقلّب والخطير، مؤكّدة عزم روسيا على توثيق التعاون مع تونس في جميع المجالات.

من جهته و في جلسة عمل أكد رئيس مجلس الدوما الروسي متابعته للتطورات الايجابية التي تشهدها تونس، مثمنا مستوى الحوار السياسي بين برلمانيي البلدين ومعلنا في ذات السياق عن إنشاء مجموعة صداقة برلمانية روسية تونسية لتعزيز الاتصال بين ممثلي الشعبين الصديقين.

وفي ذات الإطار شدد مختلف الأطراف على ضرورة تظافر الجهود على الصعيد الثنائي لإيجاد الحلول السلمية لبؤر التوتر في المنطقة عبر الحوار في إطار الشرعية الدولية قصد اجتثاث ظاهرة الإرهاب .

Pas de commentaires

Laisser un Commentaire