ترامب يعلن دعمه لموجة الاعتقالات

ترامب يعلن دعمه لموجة الاعتقالات في المملكة العربية السعودية

افادت صحيفة « الرأي اليوم » ان تغريدات الرئيس الاميركي ترامب تعطي الضوء الاخضر لاعتقال الامراء واعضاء الحكومة والوزراء السابقين في المملكة العربية السعودية .

و حسب العديد من المحللين فان دونالد ترامب لم يكلف نفسه عناء إخفاء دعمه لموجة الاعتقالات في المملكة العربية السعودية، ونشر هذه التغريدة: « لدي ثقة كبيرة في الملك سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية ، انهم يعرفون بالضبط ما يفعلونه …  » .

كما تشير ، أن هناك أدلة على أن دونالد ترامب أصدر تعليماته لصهره جارد كوشنر، لتمهيد السبيل لتنفيذ قرار سلمان بن عبد العزيز، و ذلك بالنسبة إلى بعض المحللين السياسيين،إشارة إلى الأمير الملياردير الوليد بن طلال الذي هاجم، في عدة مناسبات دونالد ترامب .

واضافت « ان تصريحات دونالد ترامب في هذا الصدد تسببت في صخب سياسي وقانوني كبير على الساحة الدولية، لأنه وفقا لناطق الأمين العام للأمم المتحدة، ليس هناك ما يضمن أن المعتقلين يخضعون لمحاكمة عادلة في المملكة العربية السعودية، والواقع أن القطاع القضائي في المملكة العربية السعودية لم يكن مستقلا أبدا » .

ثم أشارت « الرأي اليوم » إلى مصادر دبلوماسية يعتقدون أن تغريدة « دونالد ترامب » الأخيرة تنتهك كل الأعراف الدبلوماسية.

و تبلغ الصحيفة أن جاريد كوشنر قد قام بزيارة سرية الى الرياض، قبل خمسة أيام من تشكيل لجنة لمكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية .

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer