زيارة وزير الشؤون الخارجية إلى لافالات : استعداد مالطي لتطوير علاقات التعاون...

زيارة وزير الشؤون الخارجية إلى لافالات : استعداد مالطي لتطوير علاقات التعاون والشراكة مع تونس

0
PARTAGER

جمعت جلسة عمل أمس الجمعة 27 ماي 2016 بالعاصمة المالطية « لافالات » « خميس الجهيناوي » وزير الشؤون الخارجية بنظيره المالطي « جورج فيلا » في إطار زيارته الرسمية يومي 26 و27 ماي.

وأكد الوزيران خلال اللقاء على ضرورة دعم العلاقات الثنائية وتدارك التراجع الذي عرفته العلاقات الاقتصادية خلال السنوات الأخيرة. كما اتفق الطرفان على تكثيف اللقاءات والمشاورات بين مسؤولي البلدين وعلى دفع علاقات التعاون وتعزيز التبادل التجاري، وعلى عقد الدورة الحادية عشرة للجنة المشتركة التونسية المالطية قبل موفى سنة 2016.

واستعرض الوزير التونسي بالمناسبة التطورات السياسية والاقتصادية والأمنية في تونس مشيرا إلى التحديات التي تواجهها خاصة في مجالات التشغيل وتنمية المناطق الداخلية والإرهاب.

من جهته أشاد السيد جورج فيلا بالنجاحات التي حققتها تونس في مسار الانتقال الديمقراطي وأكد استعداد بلاده لدعمها، مشيرا إلى أن عودة اللجنة المشتركة التونسية المالطية إلى الاجتماع ستمثل فرصة لاستكشاف فرص جديدة للشراكة والاستثمار. وأبدى حرص بلاده على بذل الجهود اللازمة لمساندة تونس على المستوى الثنائي وعلى مستوى الاتحاد الأوروبي خلال رئاستها الدورية للاتحاد الأوروبي في جانفي 2017.

كما كان للسيد خميس الجهيناوي بمناسبة زيارته إلى مالطا لقاء مع رئيسة جمهورية مالطا. وأبدت الرئيسة المالطية ارتياحها للعلاقات الثنائية المتميزة التي تربط البلدين. كما أثنت على جهود تونس لتحقيق الأمن والاستقرار معبرة عن أملها في أن تتوفق بلادنا في تدعيم مكانتها كبلد رائد وحداثي.

كما دعا وزير الشؤون الخارجية كبار المسؤولين الذين التقى بهم لعودة السياح المالطيين إلى بلادنا باعتبارها وجهة آمنة و كذلك لتشجيع الاستثمارات في تونس.

وشدد السيد خميس الجهيناوي على أهمية المشاركة المالطية في الندوة الدولية حول الاستثمار التي تعتزم تونس تنظيمها موفى شهر نوفمبر2016.

Pas de commentaires

Laisser un Commentaire