سفير تركيا :مستعدون لاستخدام التقنيات الحديثة لدعم تطوير القطاع السمعي البصري في...

سفير تركيا :مستعدون لاستخدام التقنيات الحديثة لدعم تطوير القطاع السمعي البصري في تونس

0
PARTAGER

أعلن سفير تركيا في تونس عمر فاروق دوغان « تركيا مستعدة لتبادل خبرتها واستخدام تقنياتها السينمائية الحديثة لدعم تطوير القطاع السمعي البصري في تونس ».

وتحدث السفير التركي يوم الخميس في ندوة وطنية حول التصنيع السمعي البصري في تونس، نظمت بمبادرة من اتحاد شركات المواطنين التونسيين في مقر (أسبو) في تونس.

حيث عاد دوغان خلال هذا المؤتمر إلى طبيعة العلاقات المتميزة التي تشمل تونس وتركيا والتي « تشترك في التراث الثقافي والتاريخي المشترك »، مشيرا إلى أن « الهوية التركية تتميز بتنوعها « .

وأعلن دوغان، على مستوى آخر، أن الصناعة السمعية البصرية في تركيا تبلغ قيمة مبيعاتها 2 مليار دولار، وأضاف أنه في عام 2015، كان من المتوقع أن يتم إنتاج 406 فيلم تركي جديد لمدة 55 أسبوعا،تستنزف حوالي 700 مليون ليرة تركية.

وأضاف أن هذا التطور سمح لتركيا بأن تصنف ضمن أكبر 20 دولة رائدة في القطاع السمعي البصري بصادرات قيمتها 200 مليون دولار.

وفيما يتعلق بالسلسلة التلفزيونية، أوضح دوغان أن ما يقرب من 50 إلى 70 مسلسل تلفزيوني يتم إنتاجه، كل موسم، والذي يستهدف جمهورا يتجاوز 400 مليون مشاهد في جميع أنحاء العالم.

وقال السفير التركى »ان تركيا تحتل المركز الثانى بعد الولايات المتحدة من حيث الانتاجالتليفزيونى، نتيجة استراتيجية وضعت منذ اوائل عام 2000″.

كما أكد « إن تشكيل وتحرير القطاع واستخدام مواردنا التاريخية وحضارتنا الغنية وإمكاناتنا البشرية » كلها عناصر تشكل الاستراتيجيات التي اعتمدتها تركيا « .

بالإضافة إلى ذلك، رحب الدبلوماسي التركي بالمبادرة التي اتخذهاالمنظمون، وقال في هذا الصدد إن « تونس دولة ذات شباب متعلم ومؤهل تأهيلا عاليا، ولديها مواقع طبيعية مناسبة لصناعة السينما. « 

وقال دوغان إن تونس لديها إمكانات كبيرة في المجال السمعي البصري، مشيرا إلى أن مستقبل هذا القطاع في تونس واعد.وفي الختام، أكد أن تركيا مستعدة لدعم تطوير القطاع السمعي البصري في تونس، من خلال تبادل الدراية واستخدام التقنيات التركية الحديثة.

Pas de commentaires

Laisser un Commentaire