سيول توقف بث رسائل الدعاية عبر مكبرات الصوت

سيول توقف بث رسائل الدعاية عبر مكبرات الصوت على حدود الكوريتين إستعداداً للقمة التاريخية المنتظرة

أوقف الجيش الكوري الجنوبي الإثنين مكبّرات الصوت الضخمة التي تقوم بإذاعة رسائل بروباجاندا إلى الجنود الكوريين الشماليين المرابطين على الحدود، وذلك في بادرة مصالحة قبل القمة التاريخية المنتظرة بين الكوريتين الجمعة.

و قد واظبت كوريا الجنوبية على إرسال رسائل تدعو الجنود الكوريين الشماليين إلى الانشقاق، عبر استخدام مكبرات صوت ضخمة مثبتة على طول الحدود المؤمنة بين الكوريتين، فيما تطلق كوريا الشمالية من جهتها رسائل دعاية خاصة بها.

واعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في بيان لها “اعتبارًا من اليوم، أوقفنا البث عبر مكبرات الصوت لتخفيف التوترات العسكرية وخلق مناخ سلام قبل قمة الكوريتين”.

إضافة لذلك أعلنت كوريا الشمالية السبت المنقضي وقف تجاربها النووية وإغلاق موقعها لهاته التجارب، ولقي هذا الخبر ترحيبا كبيرا من الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي من المنتظر أن يلتقي قريبًا الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في قمة غير مسبوقة.

وصرح كيم جونغ أون قائلا: “ستوقف كوريا الشمالية إبتداءً من الحادي عشر من أفريل التجارب النووية وإطلاق الصواريخ العابرة للقارات”، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية.

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer