علي الهدة السفير السابق و احد بناة دولة الاستقلال في ذمة الله

علي الهدة السفير السابق و احد بناة دولة الاستقلال في ذمة الله

0
PARTAGER

بلغنا بمزيد الأسى و الحزن نعي أخينا و زميلنا الكبير المرحوم علي الهدة السفير السابق و أحد بناة دولة الاستقلال عن سن تناهز 87 سنة.
التحق علي الهدة في بداية الاستقلال بالفريق المؤسس للبنك المركزي التونسي تحت إشراف المحافظ الأول المرحوم الهادي نويرة. سنة 1960 انخرط في العمل الدبلوماسي كوزير مستشار بسفارة تونس بروما تحت رئاسة السفيرين حمادي بدرة و أحمد نور الدين و من هناك عين سفيرا في دكار حيث كان يغطي عددا من دول إفريقيا الغربية. عند عودته إلى تونس تولى خطة سفير مدير التعاون الدولي بوزارة الشؤون الخارجية.
عند تعيين المرحوم الهادي نويرة وزيرا أولا في عام 1970 التحق بفريقه المقرب و عُين مديرا لديوانه. سنة 1974 عين علي الهدة سفيرا في واشنطن حيث بقي 8 سنوات ناله الشرف خلالها بارتقائه لعمادة السلك الدبلوماسي في العاصمة الفيدرالية. في عام 1981 سمي رئيسا مديرا عاما لوكالة النهوض بالصناعة.
و إذ تنعى الجمعية التونسية لقدماء السفراء و القناصل العامين الفقيد العزيز فإنها تتقدم لزوجته السيدة نادرة بن بشر وإلى أبنائه و أحفاده و كافة أفراد أسرته بأحر التعازي و اصدق مشاعر المواساة. و إننا ندعو الله أن يلهمهم الصبر و السلوان و أن يتقبل الراحل العزيز في جنات الخلد.
إنا لله و إنا إليه راجعون

Pas de commentaires

Laisser un Commentaire