أطول الصواريخ الباليستية العابرة للقارات

كوريا الشمالية تطلق أطول الصواريخ الباليستية العابرة للقارات

أطلقت كوريا الشمالية أطول الصواريخ الباليستية العابرة للقارات الاربعاء، مما سلط ضغطا متزايدا على الرئيس الامريكى دونالد ترامب للتعامل مع الدولة المسلحة نوويا.

وتحدث ترامب الذي تعهد بوقف برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية مع الرئيس الصيني شي جين بينغ وحث بكين على كبح جماح حليفتها كوريا الشمالية.

وقالت كوريا الشمالية ان الصاروخ الجديد ارتفع الى نحو 4،475 كلم (2،780 ميلا) اي اكثر من عشرة أضعاف ارتفاع المحطة الفضائية الدولية وطار على بعد 950 كلم (590 ميلا) خلال رحلته التي استمرت 53 دقيقة.

ويعد الصاروخ من أطول صواريخ كوريا الشمالية من قبل، وقال الخبراء إن الصاروخ الجديد « هواسونغ 15 » منح نظريا كوريا الشمالية القدرة على ضرب البر الامريكى بما فى ذلك الساحل الشرقى بالرغم من انه لم يتضح ما إذا كان بإمكانها حمل سلاح نووى.

وأعلنت وسائل الإعلام الكورية الشمالية ان الصاروخ أطلق من سيارة وضعت حديثا وان الرؤوس الحربية يمكن ان تصمد أمام الضغط من اجل الدخول إلى الجو.

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية عن كيم قوله إن القاذفة الجديدة « لا تشوبها شائبة ». ووصف السيارة الجديدة بأنها اختراق.

ووصف كوريا الشمالية بأنها « قوة نووية مسؤولة »، قائلا ان أسلحتها الإستراتيجية وضعت للدفاع عن نفسها من سياسة الابتزاز لدى الامبرياليين الأمريكيين والتهديد النووي.

ومن المقرر ان يجتمع مجلس الأمنالدولي يوم الأربعاء لبحث الإطلاق.

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer