لقاء كمال العيادي بنظيره الكوري :سنسعى للاستلهام من النجاحات الكورية في وضع...

لقاء كمال العيادي بنظيره الكوري :سنسعى للاستلهام من النجاحات الكورية في وضع منظومات خاصة لتحسين مردودية الاعوان

0
PARTAGER

أجرى  » كمال العيادي »، وزيرالوظيفة العمومية والحوكمة ومكافحة الفساد، أمس الجمعة 27 ماي 2016، لقاءا مع وزير التصرف في الموارد البشرية الكورية » لي جون يون » تبادل خلالها الجانبان وجهات النظر حول سبل تعزيز التعاون بين الوزارتين، في المجالات المتصلة بتبادل الخبرات والتكوين، وتكريس مباديء الحوكمة الرشيدة والشفافية في القطاع العمومي.

و بالمناسبة اقترح العيادي على نظيره الكوري، وفق بلاغ صادر عن الوزارة، تنظيم ندوة مشتركة تجمع خبراء من البلدين، قصد الاستلهام من النجاحات الكورية في وضع منظومات خاصة لتحسين مردودية الاعوان العموميين. وأبرز من جهة أخرى،ضرورة تفعيل التعاون بين « المدرسة القومية للادارة ومعهد تكوين الاطارات الكوري »، وذلك لتنظيم دورات تكوينية لفائدة اطارات الادارة التونسية.

من جهته، رحب الوزير الكوري بمختلف المقترحات، معربا عن استعداد وزارته لوضع التجربة الكورية في مجال التصرف في الموارد البشرية والحوكمة على ذمة الجانب التونسي. كما اجرى العيادي، حسب البلاغ ذاته، جلسة عمل مع رئيس اللجنة الكورية لمكافحة الفساد والدفاع عن الحقوق المدنية، تباحث خلالها الجانبان سبل مساندة اللجنة الكورية لجهود وزارة الوظيفة العمومية والحوكمة في ارساء منظومة المشاركة المواطنية والتبليغ عن حالات الفساد، تطبيقا لمذكرة التفاهم المبرمة بين الطرفين.

ونوه رئيس اللجنة الكورية، بتجربة الانتقال الديمقراطي في تونس، التي أهلتها لنيل جائزة نوبل للسلام، مؤكدا أهمية تنفيذ مذكرة التفاهم، في اطار مواصلة مساهمة كوريا الجنوبية في تطوير نظم الشفافية بتونس.

يشار الى ان « كمال العيادي » يؤدي منذ امس الخميس زيارة عمل الى كوريا الجنوبية

Pas de commentaires

Laisser un Commentaire