مدينتا تونس وسوسة

مدينتا تونس وسوسة ضيفتا شرف على تظاهرة « شواطئ باريس 2016 »

في إطار الترويج للسياحة التونسية بفرنسا، تنزل مدينتا تونس وسوسة ضيفتا شرف على تظاهرة « شواطئ باريس 2016 » وهي التظاهرة الابرز التي تحتضنها العاصمة الفرنسية باريس هذه الصائفة وتلتئم من 20 جويلية إلى 21 أوت القادم بحضور وزيرة السياحة والصناعات التقليدية، سلمى اللومي ورؤساء بلديتي تونس وسوسة.

خلالها سيتم طيلة خمسة أيام (من 20 إلى 24 جويلية)، تركيز قرية حرفية، وإقامة معرض للصور ومكتبة افتراضية، وتقديم عروض فنية مباشرة، إضافة الى حصص تذوق للأطباق والخمور التونسية. ويتم تأمين هذه الاحتفاليات في جانب من شارع جورج بومبيدو الكائن بالدائرتين الأولى والرابعة من العاصمة باريس .
وسيحمل هذا الجانب من شارع جورج بومبيدو بهذه المناسبة اسم « جادة الياسمين » وسيعيش على وقع الاجواء الصيفية التونسية، وفق ما أكده مسؤول الاتصال بالسفارة التونسية بباريس، بوراوي الامام، الذي أفاد بأن التظاهرة ستتضمن كذلك تهيئة شاطئ بطول 120 مترا، وإضفاء لمسة تونسية أصيلة عليه من خلال التنشيط الفني والثقافي، وعروض التذوق للاطباق التونسية.
وستعطي رئيسة بلدية باريس، آن هيدالغو، يوم 20 جويلية الجاري، إشارة انطلاق التظاهرة.
و حسب ما نشرته وكالة تونس إفريقيا للانباء،يتوقع أن تستقطبت هذه الدورة ما يزيد عن مليون ونصف المليون زائر خلال شهر من العروض، وسيتم خلالها استعمال قرابة ال 5 آلاف طن من الرمل في ثلاثة مواقع من العاصمة باريس .

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer