مذكرة تفاهم تونسية تركية

مذكرة تفاهم تونسية تركية لتطوير السكك الحديدية

وقعت شركات السكك الحديدية التونسية والتركية أمس الثلاثاء مذكرة تفاهم لتطوير وتعزيز التعاون في المجالات المتعلقة بالنقل عبر السكك الحديدية وخاصة التدريب والهندسة وصيانة المعدات والخدمات الصناعية.

ووقع مذكرة التفاهم كل من أنيس الوسلاتي، الرئيس التنفيذي لشركة السكك الحديدية الوطنية التونسية والمدير العام لشركة السكك الحديدية التركية بحضور العديد من المسؤولين التنفيذيين من المؤسستين وقد نقل مراسل الأناضول إن مراسم التوقيع تمت في محطة تونس.

وقال انيس الوسلاتي في تصريح إلى وسائل الإعلامأن « مذكرة التفاهم هذه ليست الأولى من نوعها، وقد سبقتها مذكرات وقعت مع شركات النقل بالسكك الحديدية في المغرب والجزائر وبعض الدول الأوروبية.. ».

وأضاف « أن هذا البروتوكول يغطي العديد من المجالات المتعلقة بمجال السكك الحديدية بما فى ذلك التدريب والهندسة وصيانة المعدات « .

وأكد الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية أن « التجربة التركية فريدة من نوعها خاصة في مجال الاستثمار في مجال صناعة السكك الحديدية، وأن « سنسفت » تسعى للاستفادة من هذه التجربة من أجل « تحسين قطاع السكك الحديدية في تونس ».

وقال المدير العام لشركة السكك الحديدية التركية في بيان أن شركته « مستعدة لتقديم خبرتها في مجال النقل بالسكك الحديدية والاستفادة من تونس ».

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer