معز الجودي

معز الجودي: تونس لم تعد ذات مصداقية كافية أمام العالم في مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب

نشر الخبير الاقتصادي معز الجودي على صفحته « فيسبوك »، « أخبارا سيئة للغاية »، بل ما يطلق عليه « انهيار »خبر إدراج تونس في قائمة « البلدان القضائية عالية المخاطر / أو غير المتعاونة » من قبل فريق مراجعة التعاون المالي الدولي التابع لغرفة تتبع عمل الإجراءات المالية.

وقال « ان بلادنا لم تعد ذات مصداقية كافية في مكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب! وقد تم تحديد أوجه قصور كبيرة في نظام مراقبة المخاطر والرقابة لدينا! إن صورة البلد لا يمكن إلا أن تشوهها مثل هذه التصنيفات! « .

وأكد مدير مركز الهادي نويرة: « لقد حذرنا بالفعل من هذه التجاوزات! لا يمكن جذب أي استثمار جاد في مثل هذه الحالة، كما أن مصداقية نظامنا المصرفي والمالي مهددة بشدة! يجب على المجلس الأعلى للقضاء تحمل جميع مسؤولياته والتعبير عن نفسه بصراحة.

ويتمثل الدور الرئيسي لفرقة العمل المعنية بالإجراءات المالية في تحديد المعايير الدولية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وضمان التنفيذ الفعال لهذه المعايير في جميع البلدان.

والواقع أن تحسين الامتثال لهذه المعايير يقلل من مخاطر غسل الأموال بالنسبة للنظام المالي، ويزيد من الشفافية ويعزز التعاون الدولي الفعال.

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer