واشنطن

واشنطن مستعدة لدعم كوريا الشمالية إقتصاديا مقابل نزع السلاح النووي الكامل

أعلن مايك بومبيو ، وزير الخارجية الأمريكي ، أن واشنطن مستعدة لدعم كوريا الشمالية إقتصاديا ، في حال قامت هاته الأخيرة بتنفيذ برنامج نزع السلاح النووي و يجب أن تكون العملية مؤكدة ونهائية لا رجوع عنها.

وقد شهدت العلاقات الدبلوماسية بين واشنطن وبيونج يانج تطوراً ملحوظاً خاصةً بعد قمة الكوريتين. فحسب وزير الخارجية الأمريكي ف »إن الولايات المتحدة مستعدة لدعم كوريا الشمالية إقتصاديا وتقديم ضمانات إلى كيم يونج أون إذا قامت بيونج يانج بتدابير شجاعة واتجهت نحو نزع السلاح النووي الكامل وفي أسرع وقت ممكن ».

وصرح مايك بومبيو، خلال مؤتمر صحفي جمعه مع وزيرة خارجية كوريا الجنوبية  كانغ كيونغ هوا: « نعم، لقد أجرينا محادثة بناءة وهادفة مع زعيم كوريا الشمالية خلال زيارتي الأخيرة إلى بيونغ يانغ ،  و قد شملت [مناقشة] المشاكل والتحديات العميقة والمعقدة.. قرارات استراتيجية أمام كيم جونغ أون. بما في ذلك كيف ينوي هو المضي قدما، وما إذا كان مستعدا لتحقيق نزع السلاح النووي الكامل، مقابل التأكيدات التي نحن على استعداد لتقديمها ».

ويذكر ان مايك بومبيو ، زار بيونغ يانغ في وقت سابق من هذا الأسبوع وناقش مع كيم جونغ أون القمة المرتقبة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

و قد استغرقت زيارة وزير الخارجية الأمريكي 13 ساعة، وكان إطلاق سراح ثلاثة محتجزين أمريكيين في بيونغ يانغ  إحدى نتائج المحادثات بين مايك بومبيو و زعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون .

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer