وزير التعليم العالي

وزير التعليم العالي والبحث العلمي: “منح تونس صفة الشريك في برنامج “الاتحاد الأوروبي الإطاري للبحث والتجديد” جعلها مؤهلة للمشاركة في برامجه الثلاثة”

في إطار الاحتفال بمرور أربعين سنة على اتفاق الشراكة الموقع في 25 افريل 1976 بين تونس والاتحاد الأوروبي،تلتئم بقصر المؤتمرات بتونس عدد من الفعاليات و ورشات العمل التي تتمحور حول الفرص الجديدة للتعاون مع الإتحاد الأوروبي.
أكد “شهاب بودن” وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن تونس تعمل على إصلاح منظومة البحث والتجديد مقدما لمحة عن الخارطة البحثية التي اعدتها الوزارة.

و أكد بالمناسبة أن ” منح تونس صفة الشريك في برنامج الاتحاد الأوروبي الإطاري للبحث والتجديد “أفق2020” جعلها مؤهلة للمشاركة في برامجه الثلاثة وهي الامتياز العلمي والتحديات الاجتماعية والقيادة الصناعية.

و في إطار العمل على دعم التعاون في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي بين الجامعات الفرنسية والعربية، استقبل “شهاب بودن” “أبو الفضل محمد بن هندة”، رئيس رابطة الجامعات العربية والفرنسية للتعاون العلمي

وقد قام رئيس الرابطة بتعريف الرابطة وتقديم لمحة عن أهم أنشطتها ومشاريعها التي في طور الانجاز من ذلك تأسيس جامعة عربية فرنسية في شكل أقسام في الجامعات المتعاونة.

A voir aussi

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

A ne pas manquer