وزير الخارجية يلتقي سفير ايرلندا بتونس

وزير الخارجية يلتقي سفير ايرلندا بتونس

0
PARTAGER

اجتمع « خميس الجهيناوي » وزير الشؤون الخارجية ظهر اليوم الجمعة 24 جوان 2016 بمقر الوزارة دافيد كوناي سفير إيرلندا بتونس مع الإقامة بمدريد.

وبهذه المناسبة أشاد الوزير بقيمة العلاقات المتميزة بين البلدين مؤكدا حرص تونس على دفع التعاون في مختلف المجالات وتكثيف تبادل الزيارات بين سامي مسؤولي البلدين وتركيز آلية للتشاور السياسي.

كما وجه وزير الشؤون الخارجية دعوة لإيرلندا للمشاركة في الندوة الدولية للاستثمار التي ستنعقد يومي 29 و30 نوفمبر 2016، مشددا على سلامة مناخ الأعمال والاستثمار في تونس في ظل النجاحات السياسية والأمنية التي حققتها بلادنا.

بدوره نوه السفير الايرلندي بنجاح تونس في تجربتها الديمقراطية الفريدة معبرا عن رغبة بلادها في تطوير علاقاتها التعاون الثنائي وبحث كل الفرص والإمكانيات المتاحة في هذا المجال.

رئيس الجمهورية في موكب رفيع المستوى يحيي الإحتفال بالذكرى 60 لانبعاث الجيش الوطني:

تولى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة الباجي قايد السبسي أمس الجمعة 24 جوان 2016 بالثكنة العسكرية بالعوينة الإشراف على موكب الإحتفال بالذكرى 60 لانبعاث الجيش الوطني.

وتولى رئيس الجمهورية بالمناسبة تحية العلم وتفقد تشكيلات من الجيوش الثلاثة وتقليد الشارات والرتب وتوسيم عدد من العسكريين الذين تمّت ترقيتهم خلال السنة الحالية.

ولم تفت رئيس الجمهورية الاشادة بتضحيات قوات الجيش فداء للوطن، مترحّما على أرواح الشهداء ومجددا الثقة والاعتزاز بالقوات العسكرية في ذودها عن الوطن بالخصوص في التصدي لآفة الإرهاب ومشيدا بالملحمة البطولية ببن قردان للجيش الوطني مع قوات الأمن الداخلي وبمعية أهالي المدينة التي شهد لها العالم بأنها قلعة حصينة للدفاع عن حرمة الوطن وحريته.

كما أعلن رئيس الجمهورية بالمناسبة عن عدد من القرارات منها إحداث مدرسة للإستخبارات والأمن العسكري وإنشاء شراكة وطنية بين القطاعين العام والخاص في ميدان التصنيع العسكري.

واختتم الموكب باستعراض عسكري نفذته تشكيلات من الجيوش الثلاثة وتلامذة المدارس العسكرية

Pas de commentaires

Laisser un Commentaire