وزير الشؤون الاجتماعية يشارك في « قمة العمل اللائق لفائدة الشباب » بجنيف

وزير الشؤون الاجتماعية يشارك في « قمة العمل اللائق لفائدة الشباب » بجنيف

0
PARTAGER

ترأس يوم أمس 09 جوان « محمود بن رمضان » وزير الشؤون الاجتماعية الوفد التونسي المشارك في قمة تحت شعار « قمة العمل اللائق لفائدة الشباب » و قد حضرتها كل الدول الاعضاء المنخرطين في المنظمة.

وشارك عدد من الشباب ممثلي عديد الدول في النقاشات مستعرضين تجاربهم مع البطالة والتحديات المطروحة في سوق العمل مؤكدين على البعد الاجتماعي للعمل .

وتناول النقاش أهم المجاور منها تحديات العمالة المؤقتة والبطالة والعمل الغير منظم وانتقال الشباب الى عالم العمل المنظم في إفريقيا وضبط العوائق التي تحول دون الدخول الى سوق العمل خاصة لدى الفتيات و ملائمة سوق العمل مع التعليم والتكوين المهني وعلاقة الاستثمار بالنهوض بسوق العمل .

وعلى هامش المشاركة التونسية في الدورة أجري وزير الشؤون الاجتماعية لقاءات أهمها تلك التي جمعته بوزير العمل والشؤون الاجتماعية وحماية المستهلك « النمساوي الواستوجر »،وكاتبة الدولة للعمل في النرويج « كريستل كفام ».

تطرق فالسياق محمود بن رمضان الى جملة الإصلاحات التي ستقوم بها تونس في المجال الاجتماعي، والمضمنة في المخطط الخماسي للتنمية 2016/2020 ، معبرا عن رغبة الوزارة في الاستئناس بكلتي التجربتين النمساوية و النرويجية.

من جانبه، استعرض « الوا ستوجر » تجربة النمسا في مجال الضمان الاجتماعي وآليات تمويل الصناديق معربا عن حرص بلاده على مواصلة التعاون مع تونس.

من جهة أخرى تطرقت كاتبة الدولة النرويجية، الى تجربة بلادها فيما يتعلق بملف التقاعد وإصلاح منظومة الضمان الاجتماعي، مؤكدة ان هذا الملف تطلب مسارا طويلا من الحوارات والمشاورات بين مختلف الأطراف لبلوغ الأهداف المرجوة وإنقاذ الصناديق وضمان ديمومتها

Pas de commentaires

Laisser un Commentaire